خرافة الرقية الشرعية

Aller en bas

خرافة الرقية الشرعية

Message par Ismael-Y le Jeu 15 Mar - 15:11

شاهدوا فيديوهات قناتي على اليوتيب مهم مهم جدا

https://www.youtube.com/channel/UCGjAXOpE474zrNLHOfxlkoA



Dernière édition par Ismael-Y le Sam 7 Avr - 14:05, édité 2 fois

Ismael-Y
Admin

Messages : 1601
Date d'inscription : 23/11/2014

Voir le profil de l'utilisateur http://religionislam.forumpro.fr

Revenir en haut Aller en bas

Re: خرافة الرقية الشرعية

Message par Ismael-Y le Jeu 15 Mar - 15:12

اما في قضية الصحابي فتعني" الوسواس الخناس"  لأنه كان يوسوس في الصلاة لدلك لم ينصرع الصحابي و لا نطق جني- قلت يا رسول الله عرض لي شيء في صلواتي حتى ما أدري ما أصلي
و هناك من ضعق هدالحديث
اما أخد درهم و احد على الرقية فهي حرام
ما أخرجه أبو داود من حديث عبادة بن الصامت، ولفظه: علمت ناسا من أهل الصفة الكتاب والقرآن فأهدى إلي رجل منهم قوساً فقلت ليست لي بمال فأرمي عليها في سبيل الله، فأتيته فقلت: يا رسول الله رجل أهدى إلي قوساً ممن كنت أعلمه الكتاب والقرآن وليست لي بمال فأرمي عليها في سبيل الله، فقال: إن كنت تحب أن تطوق طوقاً من نار فاقبلها.
https://www.youtube.com/watch?v=yGRNJmAKZeA&t=27s
اما قصة لديع سيد القوم فلا حجة لهم لأن
1- أخدت كعقاب لهم كونهم قوم كافرين غير مسليمن لم  يكرموا الصحابة و يضيقوهم و الرقية لم تكن للجن  و انما للدع
2- هي خاصة للصحابة فقط لأن علاج اللدع في السنة بالملح و الماء كما تبت عن النبي و ليس الرقية و كانت الرقية في هاته الحالة اجتهادا مكن الصحابة و اكراما للنبي و اعجاز للقران حتى يؤمن قوم اللديع فهي خاصة
3- فهل المرضى عندكم يا رقاة قوم كافرين و لم يضيفوكم و تعاقبوهم بأخد الأجرة غلا حجة لكم
4- اما قول النبي خير ما أخدتم عليه اجرا كتاب الله فيعني الأجر الأهروي لأن القرأن ياتي شفيعا و كما قيل في القرأن في عدة ايات و ما أسالكم عليه من أجر ان أجري الا على الله
فهذا ليس فيه حجة لهؤلاء لأسباب منها:
أولا: أنه قرأ على رجل كافر على ظاهر الحديث والقراءة لا تجوز على الكافر : لقوله تعالى (وننزل من القرآن ما فيه شفاء ورحمة للمؤمنين ولا يزيد الظالمين إلا خسارا) الإسراء.
ولم يقرأ على مسلم مثله يحفظ أو يقرأ القرآن
ثانيا : أنه لم يفعل ذلك إلا مضطرا للطعام لأنهم رفضوا أن يضيفوهم والله أعلم.
ثالثا:لم يختص أبو سعيد أو ذلك الصحابي على اختلاف الروايات بالقراءة على الناس فيما بعد !! مثل (أطباء) العصر الحاضر حيث بلغ ببعضهم أن يكتب على لافتة محله (رقيا شرعية:

ما أخرجه ابن ماجه (2|1174 #3548): حدثنا محمد بن بشار ثنا محمد بن عبد الله الأنصاري حدثني عيينة بن عبد الرحمن حدثني أبي عن عثمان بن أبي العاص قال: لما استعملني رسول الله r على الطائف جعل يعرض لي شيء في صلاتي حتى ما أدري ما أصلي. فلما رأيت ذلك رحلت على رسول الله r، فقال: «ابن العاص»؟ قلت: «نعم يا رسول الله». قال: «ما جاء بك»؟ قلت: «يا رسول الله، عرض لي شيء في صلاتي حتى ما أدري ما أصلي». قال: «ذاك الشيطان، أدنه». قال: فدنوت منه، فجلست على صدور قدمي. قال: فضرب صدري بيده وتفل في فمي، وقال: «اخرج عدو الله»، ففعل ذلك ثلاث مرات. ثم قال: «الحق بعملك». فقال عثمان: «فلعمري ما أحسبه خالطني بعد».
وهذا حديث ضعيف. فقد أخرجه ابن ماجة من طريق محمد بن عبد الله الأنصاري، وقد كان ثقة في أول أمره. لكن قال أبو داود: «تغير تغيرا شديداً»! وله من الحديث ما أنكره العلماء، كما تجد في ترجمته في كامل ابن عدي. والحديث الذي في صحيح مسلم مقدم عليه. ثم إن الحديث ليس صريحاً في التلبس، إذا جمعنا بينه وبين الروايات الأخرى (هذا على فرض أنه صحيح).

قال الإمام ابن حزم الأندلسي في أحد "رسائله" (3|228): «أما كلام الشيطان على لسان المصروع، فهذا من مخاريق العزامين (يعني بهم الراقون الذين يستعملون العزائم و هي الرقى). و لا يجوز إلا في عقول ضعفاء العجائز. و نحن نسمع المصروع يحرك لسانه بالكلام، فكيف صار لسانه لسان الشيطان؟ إن هذا لتخليط ما شئت. و إنما يلقي الشيطان في النفس يوسوس فيها، كما قال تعالى {يُوَسْوِسُ في صدور الناس} و كما قال تعالى {إلا إذا تَمَنَّى ألقى الشيطان في أُمْنِيَّتِهِ}. فهذا هو فعل الشيطان فقط. و أما أن يتكلم على لسان أحد، فحِمقٌ عتيقٌ و جُنونٌ ظاهرٌ. فنعود بالله من الخذلان و التصديق بالخرافات».
http://www.ibnamin.com/jini.htm
1- لا يوجد حديث صحيح واحد لتلبس الجن بالانس كيف يتكلم القران عن الغائط و اعمال الشيطان و لا يتكلم عن دخول الجن الانسي اما اية المس في الربا فأجمع المفسرون أن المس يعني الجنون بل حتى في لسان العرب تعني الحنون هناك فقط قول شاد في احد التفاسير يقول بالصرع و لا يعتد به و ضعيف و يصدق هدا قوله تعالى "ان الدين اتقوا ادا مسهم طائف من الشيطان تدكروا " و ايضا" ربي مسني الشيطان بنصب و عداب" فهل المتقون و الانبياء تتلبس بهم الشياطين لو كان معنى المس التلبس فالمس غي الايتين تهني الوسوسة و الاغواء و ما تشاهدونه من صراخ المرضى و العويل هو مجرد اظطراب نفسي مثل المرض العضوي الكل قد يتعرض له
https://www.youtube.com/watch?v=MDAJo3rg4HM
https://www.youtube.com/watch?v=UyDfYaHojUc
https://www.youtube.com/watch?v=3P-dqgJs1bY
http://quran.ksu.edu.sa/tafseer/tabary/sura2-aya275.html
http://library.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?flag=1&bk_no=50&ID=814



شاهد ايضا
https://www.youtube.com/watch?v=yDay7_15qJc
https://www.youtube.com/watch?v=3ON0SB0kGpw&t=87s
https://www.youtube.com/watch?v=yDay7_15qJc
https://www.youtube.com/watch?v=7a31sNRQDtw
https://www.youtube.com/watch?v=ZBRdkghrrNw
https://www.youtube.com/watch?v=7a31sNRQDtw
https://www.youtube.com/watch?v=nWKGjQLL98U
https://www.youtube.com/watch?v=tbelh77rsyU
https://www.youtube.com/watch?v=bEPga_hVU1A
https://www.youtube.com/watch?v=Btw1iKrrrAs
https://www.youtube.com/watch?v=mjovHecktxY

Ismael-Y
Admin

Messages : 1601
Date d'inscription : 23/11/2014

Voir le profil de l'utilisateur http://religionislam.forumpro.fr

Revenir en haut Aller en bas

Revenir en haut


 
Permission de ce forum:
Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum